اعتقال فتى من مجدل شمس بعد دعوته إلى التظاهر - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


اعتقال فتى من مجدل شمس بعد دعوته إلى التظهار على صفحته على الفيسبوك للمطالبة بالسماح  لأهالي الجولان بالدخول مجاناً إلى جبل الشيخ
الجولان \ مجدل شمس - جولاني - 06\02\2012
ذكر موقع "Mako" الإسرائيلي على الانترنت أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت فتى من مجدل شمس، عمره 13 سنة، بعد أن دعا إلى التظاهر للمطالبة بالسماح لأهالي الجولان بالدخول إلى منتجع جبل الشيخ الشتوي مجاناً.

وجاء في
الخبر الذي أعده الصحفي غاي فارون ونشره الموقع اليوم الاثنين:

"اعتقال فتى بعد أن دعا عبر الفيسبوك بالسماح بالدخول مجاناً لجبل الشيخ
احتج فتى من مجدل شمس وعمره 13 عاما أنه بالرغم من قرب مكان سكنه إلى الجبل المغطى بالثلج، إلا أنه لم
تتح له يوماً الفرصة لزيارة الجبل الأبيض. وقام الفتى بكتابة ما يدور بخلده على الفيسبوك، لكنه فوجئ بالشرطة تطرق بابه وتعتقله للتحقيق معه بدعوى التحريض. وبعد أن اكتشفت الشرطة عمر المعتقل قامت بإطلاق سراحه".

ويتابع الموقع:
"تثير المبالغ التي تجبى مقابل الدخول إلى جبل الشيخ انتقادات كثيرة، حتى أن الموضوع عرض للتداول في الكنيست بطلب السماح لكل سكان إسرائيل بالدخول مجاناً، ولكن يبدو ما هو مسموح لممثلي الجمهور ممنوع للمواطن العادي.

فتى عمره 13 عاما من مجدل شمس، في الجولان، اقترح على أصدقائه في الفيسبوك الخروج بمظاهرة للمطالبة بأن يكون الدخول إلى الحرمون لسكان المنطقة مجانياً، ولكنه فوجئ ، نتيجة لذلك، بالشرطة تطرق باب بيته وتعتقله بتهمة الإخلال بالنظام العام.

بعد تحقيق استمر ساعتين تم إطلاق الفتى المذعور، لكن ليس قبل أن يؤكد لأمه أنه لن يقوم بمثل هذه المبادرات على صفحته في الفيسبوك بعد الآن".

و
تابع الموقع:
"وفي حديث مع القناة الثانية قال الفتى أن الدافع لمبادرته كان أنه بالرغم من حقيقة أنه يعيش على مقربة من الجبل، إلا أنه لم يزره يوماً هو وإخوته، لأن سعر تذكرة الدخول عال، وهو يعتقد أنه يجب السماح لسكان الجولان بالدخول مجاناً إلى الجبل".